الأحد 15 يناير 2023 | 12:45 م

اليوم.. أرسنال يواجه توتنهام في ديربي شمال لندن لتعزيز صدارته للبريميرليج

شارك الان

تختتم اليوم، الأحد، منافسات الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» بثلاث مباريات قوية، تبدأ في الرابعة عصرًا، عندما يلتقي تشيلسي مع ضيفه كريستال بالاس على ملعب ستامفورد بريدج، وفي التوقيت ذاته يحل فولهام ضيفًا على نيوكاسل يونايتد في ملعب سانت جيمس بارك، وأخيرًا تختتم مواجهات اليوم بقمة ديربي شمال لندن بين أرسنال وتوتنهام في السادسة والنصف مساءً، على ملعب توتنهام.
ففي أٌهم مباريات اليوم يبدأ أرسنال، متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي، سلسلة اختبارات متتالية وصعبة في سعيه لإحراز اللقب، ويستهلها بمواجهة توتنهام في ديربي شمال لندن.
يتصدر أرسنال الترتيب برصيد 44 نقطة من 17 مباراة متقدمًا بخمس نقاط على سيتي ثاني الترتيب، والذي سقط أمس أمام مانشستر يونايتد 2-1، بينما يحتل توتنهام، الذي لعب مباراة أكثر، المركز الخامس برصيد 33 نقطة.
ويبحث أرسنال عن العودة إلى طريق الانتصارات على أرضه بمواجهة أشرس خصومه التاريخيين توتنهام، وذلك بعد تعادله أمام نيوكاسل من دون أهداف الأسبوع الماضي.
على الجانب الآخر، يعاني توتنهام من انعدام وزن، لكنه لا يزال على مقربة من المراكز الأربعة الأوائل، ولم يتلقَّ أي خسارة على أرضه أمام أرسنال منذ 2014.
وتعرض أرسنال لهزيمة قاسية في توتنهام 0-3 في مايو الماضي، ما أفقده الزخم آنذاك في المعركة من أجل إنهاء الموسم ضمن المراكز الأربعة الأوائل، ليتقدم عليه سبيرز في الترتيب النهائي.
وفي مباراة أخرى اليوم، يبحث تشيلسي عن وقف هزائمه بعد الخسارة في الجولتين الأخيرتين أمام السيتي وفولهام، ولكنه يصطدم بطموح كريستال بالاس، لمحو آثار الهزيمة أيضًا.